عاجل
الأحد 18 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

«تحديث الصناعة» و«الوساطة التأمينية» يبحثان توفير شباك واحد للخدمات لمتابعة المصانع المتعثرة

فى إطار قضية المصانع المتعثرة والمتوقفة التي تعد من أهم الملفات ذات الأولوية على أجندة عمل وزير الصناعة والنقل الفريق كامل وزير، وخطة عمل مركز تحديث الصناعة لدعم جميع الشركات والمصانع.  



 

بحث الدكتور محمد المغربي الخبير الاقتصادي ورئيس شركة  بابليك بارتينرز للوساطة التأمينية، بالتواصل مع دعاء سليمة، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، آليات التعاون المشترك.

 

وطرح المغربي مقترح للمساهمة في حل مشاكل المصانع المتعثرة المختلفة من خلال توفير شباك واحد للخدمات، حيث يتضمن ذلك الشباك تقديم خدمات متكاملة لأصحاب المصانع المتعثرة من خدمات تمويلية و فنية و إدارة وتسويق وغيرها، على حسب احتياجات كل مصنع.

 

وقال المغربي، إن جميع  تلك الخدمات متوافرة لديه ومن خلال حلقة العلاقات المتسعة مع جميع المنافذ مثل البنوك للاقراض أو استشارات فنية  أو ضمان الصادرات  فى حال عدم سداد المستورد ، وغيرها . وأكد أن تقديم تلك الخدمات من خلال النافذة الواحدة، وبالتعاون مع مركز تحديث الصناعة ستكون بأسعار تنافسية وأقل تكلفة بنسبة كبيرة مقارنة بالتعامل مع كل جهة بمفردها.

وأشار إلى أن مركز تحديث الصناعة ط، قد استمع إلى الفكرة المقترحة، ويتم دراسة سبل التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة بما يساهم فى إعادة تعويم المصانع المتعثرة.  

 

وقال المغربي، إن عودة تلك المصانع إلى العمل سيحقق طفرة ملحوظة  فى الإنتاج المحلى خلال السنوات المقبلة. وتوفير الآلاف من فرص العمل وهو ما سيعمل على خفض معدل البطالة وزيادة معدلات الإنتاج والتصدير.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز